صفحه 1 از 2 12 آخرین
جهت مشاهده مطالب کارشناسان و کاربران در این موضوع کلیک کنید   

موضوع: آیا در بخاری حدیثی از انس بن مالک نقل شده که کاملا دروغ باشد؟

  1. #1

    عضویت
    جنسیت مهر ۱۳۹۲
    نوشته
    377
    حضور
    3 روز 9 ساعت 2 دقیقه
    دریافت
    2
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    515

    اشاره آیا در بخاری حدیثی از انس بن مالک نقل شده که کاملا دروغ باشد؟




    سلام با توجه به فرموده امام صادق علیه السلام، دارم تحقیقی انجام میدم میشه بفرمائید آیا حدیثی در بخاری هست مبنی برین که انس در آن دروغ گفته یا کاملا حیله کرده یا حدیثی بدروغ نقل کرده باشد(که عامه هم بدان اذعان دارند) یا اینکه حدیثی یا صحابه ای صداقت انس را رد کند؟ مهمه خواهشا فقط در صحیح بخاری
    ویرایش توسط سیده راضیه : ۱۳۹۵/۰۷/۲۵ در ساعت ۱۴:۴۰

  2. صلوات


  3.  

  4. #2

    عضویت
    جنسیت بهمن ۱۳۹۱
    نوشته
    4,062
    حضور
    21 روز 10 ساعت 12 دقیقه
    دریافت
    1
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    11165



    با نام الله



    آیا در بخاری حدیثی از انس بن مالک نقل شده که کاملا دروغ باشد؟







    کارشناس بحث: استاد صدرا



    دلی که نشد خانه یاس نرگس

    خراب است و و یران صفایی ندارد








  5. صلوات ها 2


  6. #3

    عضویت
    جنسیت مهر ۱۳۸۸
    علاقه
    رجال و حدیث، فقه و کلام در حوزه اهل سنت
    نوشته
    2,857
    حضور
    47 روز 14 ساعت 13 دقیقه
    دریافت
    0
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    10620



    نقل قول نوشته اصلی توسط dfffd نمایش پست ها
    سلام با توجه به فرموده امام صادق علیه السلام، دارم تحقیقی انجام میدم میشه بفرمائید آیا حدیثی در بخاری هست مبنی برین که انس در آن دروغ گفته یا کاملا حیله کرده یا حدیثی بدروغ نقل کرده باشد(که عامه هم بدان اذعان دارند) یا اینکه حدیثی یا صحابه ای صداقت انس را رد کند؟ مهمه خواهشا فقط در صحیح بخاری
    با سلام و عرض ادب

    الف) با اینکه دو کتاب صحیح بخاری و صحیح مسلم به عنوان معتبرترین کتب جامع حدیثی پذیرفته می شود. و به صورت کلی روایات این دو کتاب به اتفاق علمای اهل سنت تلقی به قبول شده است؛[1] اما این بدان معنا نمی باشد که از نظر علمای حدیث اهل سنت روایات موضوع در این دو کتاب یافت نشود.

    ب) وجود احادیث ضعیف در بخاری
    ابن حجر در کتاب :«نزهة النظر فی توضیح نخبة الفکر،ص38»، در مورد راویان این دو کتاب بیان می دارد که در مجموع 210 حدیث مورد انتقاد واقع شده که 110 حدیث مربوط به صحیح مسلم و 80 حدیث مربوط به صحیح بخاری است. سیوطی در کتاب :«تدریب الراوی، ص84»، نیز به ذکر این مساله پرداخته:«الاحادیث المتکلم فیها من احادیث الصحیحین». وی یکی از اقسام این روایات را روایات متفرد از سوی برخی از ضعفا می داند و می گوید در صحیحین فقط دو حدیث بدین شکل وجود دارد که یکی از آنها روایت اسماعیل بن ابی اویس از مالک بن انس است:

    «أحدهما حديث إسماعيل بن أبي أويس عن مالك(مالک بن انس:امام مذهب:م179) عن زيد بن أسلم عن أبيه أن عمر استعمل مولى له يدعى هنيا على الحمى الحديث بطوله قال الدارقطني إسماعيل ضعيف...».

    ج) وجود احادیث موضوع[2] در صحیحین:

    از دیدگاه بزرگان حدیث اهل سنت روایات خلاف واقع و باطل در صحیحین وجود دارد.[3] حافظ ابوالفیض شهاب الدین احمد بن محمد الصدیق الحسنی الغماری المغربی، در خاتمه ی کتاب:«المغیر علی الاحادیث الموضوعة فی الجامع الصغیر» می نویسد:

    «بان فی احادیث الصحیحین ما هو مقطوع ببطلانه...ولیس معنی هذا ان احادیثهما ضعیفة باطلة، او یوجد فیها ذلک یکثرة کغیرهما من المصنفات فی الحدیث،؛ بل المراد انه یوجد فیهما احادیث غیر صحیحة لمخالفتها للواقع، وان کان سندها صحیحا علی شرطهما، وقد یوجد من بینها ما هو علی خلاف شرطهما ایضا کما هو مبسوط فی محله».[4]

    از جمله ی این احادیث می توان به این موارد اشاره نمود:


    1. داستان ازدواج پیامبر صلی الله علیه وآله با ام حبیبة.
    2. حدیث اسری که شیخین آنرا نقل نموده اند.
    3. داستان دیدار ابراهیم علیه السلام با آزر در روز قیامت و اعتراض به خداوند.
    4.داستان خلقت تربت آدم علیه اسلام در روز شنبه.
    5. سنگسار میمونی که در جاهلیت زنا کرده بود.
    و...


    [1]. نزهة النظر فی توضیح نخبة الفکر، ابن حجر العسقلانی، ص35:«لاتفاق العلماء بعدهما علی تلقی کتابیهما بالقبول»؛ تدریب الراوی فی شرح تقریب النواوی، السیوطی، ص49:«اول مصنف فی الصیح المجرد، صحیح البخاری، ثم مسلم، وهما اصح الکتب بعد القرآن»؛تدریب الراوی، ص69:«ما رویاه بالاسناد المتصل فهو المحکوم بصحته».

    [2] .شمس الدین ابن الجزری در کتاب «المصعد الاحمد»، از ابن تیمیه نقل می نماید که حدیث موضوع حدیثی است که علم به انتفای آن داریم،؛ هر چند که صاحب آن تعمد به کذب نداشته باشد:«عن ابن تیمیه انه قال: ان الموضوع یراد به ما یعلم انتفاء خبره، وان کان صاحبه لم یتعمد الکذب بل اخطاء فیه.(المصعد الاحمد فی ختم مسند احمد، ص16.

    [3] .البته این مطلب بنا بر دیدگاه اهل سنت نسبت به صحیحین است که این دو کتاب را صحیح تلقی نموده اند. والا در نظر ما روایات موضوعه و دروغین این دو کتاب خود کتابی مفصل است.

    [4] . المغیر علی الاحادیث الموضوعة فی الجامع الصغیر،ص138.
    ویرایش توسط صدرا : ۱۳۹۲/۰۸/۰۴ در ساعت ۲۱:۱۷
    آیا در بخاری حدیثی از انس بن مالک نقل شده که کاملا دروغ باشد؟
    مناجات العارفین لمولانا علی بن الحسین (علیهما السلام)

    «إلهى! فَاجْعَلْنا مِنَ الَّذينَ تَوَشَّحَتْ [تَرَسَّخَتْ‏] أشْجارُ الشَوْقِ إلَيْكَ فى حَدآئِقِ صُدُورِهِمْ، وَأخَذَتْ لَوْعَةُ مَحَبَّتِكَ بِمَجامِعِ قُلُوبِهِمْ»؛

    (معبودا! پس ما را از آنانى قرار دِهْ كه نهالهاى شوق به تو در باغ دلشان سبز و خرّم [يا: پايدار] گشته، و سوز محبّتت شراشر قلب آنها را فرا گرفته است).

    بحارالانوار، ج91، ص150.





  7. صلوات ها 2


  8. #4

    عضویت
    جنسیت مهر ۱۳۸۸
    علاقه
    رجال و حدیث، فقه و کلام در حوزه اهل سنت
    نوشته
    2,857
    حضور
    47 روز 14 ساعت 13 دقیقه
    دریافت
    0
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    10620



    روایت موضوع انس بن مالک(صحابی) در صحیح بخاری:

    داستان معراج: که بیانگر آن است معراج در خواب و قبل از بعثت بوده است.

    ظاهر این روایت دلالت دارد که معراج نبوی پیش از بعثت و در حال خواب بوده، در حالی که عمده روایات معراجیه بر خلاف آن هستند و همه عالمان نیز بر این عقیده اند که اسراء پس از بعثت بوده است، نه پیش از آن.

    «حدثنا إسماعيل قال حدثنني أخي عن سليمان عن شريك بن عبد الله بن أبي نمر سمعت أنس بن مالك يحدثنا عن ليلة أسري بالنبي صلى الله عليه و سلم من مسجد الكعبة: جاء ثلاثة نفر قبل أن يوحى إليه وهو نائم في المسجد الحرام فقال أولهم أيهم هو ؟ فقال أوسطهم هو خيرهم وقال آخرهم خذوا خيرهم . فكانت تلك فلم يرهم حتى جاؤوا ليلة أخرى فما يرى قلبه والنبي صلى الله عليه و سلم نائمة عيناه ولا ينام قلبه وكذلك الأنبياء تنام أعينهم ولا تنام قلوبهم فتولاه جبريل ثم عرج به إلى السماء».[1]

    بخارى به نقل از انس بن مالكروایت می کند: شبى كه رسول خدا صلی الله علیه وآله از مسجد الحرام به اسراء برده شد قبل از آن كه بر او وحيى برسد در حالى كه در مسجد الحرام خوابيده بود سه نفر به سراغ او آمدند و يكى از آن سه گفت: كدام يك از آنها [مردم‏] همان [پيامبر] است؟ فرد بعدى گفت: «اين يك و همو بهترين آنان است». آنگاه آخرين فرد گفت: «بهترين آنان را بگيريد» ... پس از اين ماجرا، رسول خداصلی الله علیه وآله آنان را نديد تا آنكه شبى ديگر آنان را به ديده دل ديد در حالى كه چشمانش به خواب رفته و البتّه دلش خوابيده نبود- آن سان كه همه پيامبران چشمانشان به خواب مى‏رود ولى دلهايشان بيدار است- آنان با او هيچ‏ سخن نگفتند تا آن كه ديگر بار او را در كنار زمزم [بر زمين‏] گذاشتند، پس جبرئيل او را از ايشان گرفت. اين حديث در منابع دیگر حديثى طولانى است كه و در آن بحث تشریع نماز و چانه زنی پیامیر صلی الله علیه وآله نیز آمده است، در پايان آن چنين آمده است: «او از خواب برخاست در حالى كه در مسجد الحرام بود.« قَالَ وَاسْتَيْقَظَ وَهُوَ فِي مَسْجِدِ الْحَرَامِ؛مسند الصحابة في الكتب التسعة».

    این حدیث مورد انتقاد ائمه ی حدیث اهل سنت واقع شده است نووی [2]در مورد آن می گوید:


    « ...قد لخص القاضي عياض رحمه الله في الاسراء جملا حسنة نفيسة ...والحق الذي عليه أكثر الناس ومعظم السلف وعامة المتأخرين من الفقهاء والمحدثين والمتكلمين أنه أسرى بجسده صلى الله عليه وسلم والآثار تدل عليه لمن طالعها وبحث عنها ولا يعدل عن ظاهرها الا بدليل ولا استحالة في حملها عليه فيحتاج إلى تأويل وقد جاء في رواية شريك في هذا الحديث في الكتاب أوهام أنكرها عليه العلماء وقد نبه مسلم على ذلك بقوله فقدم وأخر وزاد ونقص منها قوله وذلك قبل أن يوحى إليه وهو غلط لم يوافق عليه ...إذ لم يختلفوا أن خديجة رضي الله عنها صلت معه صلى الله عليه وسلم بعد فرض الصلاة عليه ولا خلاف أنها توفيت قبل الهجرة بمدة قيل بثلاث سنين وقيل بخمس ومنها أن العلماء مجمعون على أن فرض الصلاة كان ليلة الاسراء فكيف يكون هذا قبل أن يوحى إليه...».

    البته روایت دیگری از انس[3] در باب صلح است که آن نیز مورد انتقاد بزرگان حدیث و تفسیر واقع شده که در صورت تمایل بیان فرمائید تا ذکر گردد.

    موفق باشید.

    [1] . صحیح البخاری، باب: باب كان النبي صلى الله عليه و سلم تنام عيناه ولا ينام قلبه.

    [2] .شرح صحیح مسلم، ج2،ص210.

    [3] . البته روایت شق صدر نیز که انس راوی آن است باطل است هر چند مورد قبول اهل سنت است.
    ویرایش توسط صدرا : ۱۳۹۲/۰۸/۰۴ در ساعت ۲۱:۱۶
    آیا در بخاری حدیثی از انس بن مالک نقل شده که کاملا دروغ باشد؟
    مناجات العارفین لمولانا علی بن الحسین (علیهما السلام)

    «إلهى! فَاجْعَلْنا مِنَ الَّذينَ تَوَشَّحَتْ [تَرَسَّخَتْ‏] أشْجارُ الشَوْقِ إلَيْكَ فى حَدآئِقِ صُدُورِهِمْ، وَأخَذَتْ لَوْعَةُ مَحَبَّتِكَ بِمَجامِعِ قُلُوبِهِمْ»؛

    (معبودا! پس ما را از آنانى قرار دِهْ كه نهالهاى شوق به تو در باغ دلشان سبز و خرّم [يا: پايدار] گشته، و سوز محبّتت شراشر قلب آنها را فرا گرفته است).

    بحارالانوار، ج91، ص150.





  9. صلوات


  10. #5

    عضویت
    جنسیت مهر ۱۳۸۸
    علاقه
    رجال و حدیث، فقه و کلام در حوزه اهل سنت
    نوشته
    2,857
    حضور
    47 روز 14 ساعت 13 دقیقه
    دریافت
    0
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    10620



    نقل قول نوشته اصلی توسط dfffd نمایش پست ها
    یا اینکه حدیثی یا صحابه ای صداقت انس را رد کند؟ مهمه خواهشا فقط در صحیح بخاری
    همچنین ابو حنیفه از سه کس روایت نکرده که یکی از آنان انس بن مالک می باشد همچنان که نقل شده:

    و من التابعين و الفقهاء الذين كذّبوه و صرّحوا بعدم الثقة به: «أبو حنيفة» فقد رووا عنه قوله: «أترك قولي بقول الصّحابة إلّا ثلاثة منهم: أبو هريرة، و أنس‏ ابن مالك و سمرة بن جندب» راجع (روضة العلماء للزندويستي) و (كتائب أعلام الأخيار للكفوي) و غيرهما.

    (نفحات الازهار، آیت الله سید علی میلانی، ج6،ص351).

    ویرایش توسط صدرا : ۱۳۹۲/۰۸/۰۴ در ساعت ۲۱:۵۶
    آیا در بخاری حدیثی از انس بن مالک نقل شده که کاملا دروغ باشد؟
    مناجات العارفین لمولانا علی بن الحسین (علیهما السلام)

    «إلهى! فَاجْعَلْنا مِنَ الَّذينَ تَوَشَّحَتْ [تَرَسَّخَتْ‏] أشْجارُ الشَوْقِ إلَيْكَ فى حَدآئِقِ صُدُورِهِمْ، وَأخَذَتْ لَوْعَةُ مَحَبَّتِكَ بِمَجامِعِ قُلُوبِهِمْ»؛

    (معبودا! پس ما را از آنانى قرار دِهْ كه نهالهاى شوق به تو در باغ دلشان سبز و خرّم [يا: پايدار] گشته، و سوز محبّتت شراشر قلب آنها را فرا گرفته است).

    بحارالانوار، ج91، ص150.





  11. صلوات


  12. #6

    عضویت
    جنسیت ارديبهشت ۱۳۸۹
    نوشته
    2,900
    حضور
    21 روز 10 ساعت 50 دقیقه
    دریافت
    11
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    8431



    با سلام

    ذهبی گفته :

    اتَّفَقَ لَهُ: البُخَارِيُّ، وَمُسْلِمٌ عَلَى مائَةٍ وَثَمَانِيْنَ حَدِيْثاً.
    وَانْفَرَدَ البُخَارِيُّ: بِثَمَانِيْنَ حَدِيْثاً، وَمُسْلِمٌ: بِتِسْعِيْنَ. (3/407).سیر اعلام النبلاء

    اما وی اکثر اخبارش صحیح است مگر تعدای از جمله در حدیث طیر مشوی که بخاطر تعصب قومی دوست داشت بجای امام علی (ع)یکی از اقوامش وارد خانه شود ! همچنین موفق نشد که از امتحان ولایت و فتنه منافقین سربلند بیرون بیاید :
    واز بخاری :

    280 - حدثنا عبد الأعلى بن حماد قال حدثنا يزيد بن زريع قال حدثنا سعيد عن قتادة أن أنس بن مالك حدثهم
    : أن نبي الله صلى الله عليه و سلم كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة !!!


    وبشدت ملی گرا بوده :
    3573 - حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا شعبة عن عبد الرحمن بن عبد الله بن جبر عن أنس بن مالك رضي الله عنه
    : عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( آية الإيمان حب الأنصار وآية النفاق بغض الأنصار )

    بعید نیست که این خبر را در مقابل حدیث متواتر : حب علی ایمان وبغضه نفاق جعل کرده باشد !


    3559 - حدثنا عبد العزيز بن عبد الله قال حدثني محمد بن جعفر عن عبد الله بن عبد الرحمن أنه سمع أنس بن مالك رضي الله عنه يقول
    : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ( فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام )


    3584 - حدثنا آدم حدثنا شعبة حدثنا أبو إياس معاوية بن قرة عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
    ( لا عيش إلا عيش الآخرة * فأصلح الأنصار والمهاجرة )
    وعن قتادة عن أنس عن النبي صلى الله عليه و سلم مثله . وقال ( فاغفر للأنصار ) !!

    تعصب قومی تا به کجا ؟!

    4936 - حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن هشام قال سمعت أنس بن مالك رضي الله عنه قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي صلى الله عليه و سلم فخلا بها فقال ( والله إنكم أحب الناس إلي ) !!!!عجب ! پس چرا پیامبر از انصار زن نگرفت ؟! ضمنا یعنی چه که پیامبر (ص) با او خلوت کرد ؟!



    4514 - حدثنا سليمان بن حرب حدثنا حماد بن زيد عنأيوب عن أبي قلابة قال أنس بن مالك
    : أنا أعلم الناس بهذه الآية آية الحجاب لما أهديت زينب بنت جحش رضي الله عنها إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم كانت معه في البيت صنع طعاما ودعا القوم فقعدوا يتحدثون فجعل النبي صلى الله عليه و سلم يخرج ثم يرجع وهم قعود يتحدثون فأنزل الله تعالى { يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه - إلى قوله - من وراء الحجاب } . فضرب الحجاب وقام القوم


    وعاقبتش :


    فقال علي عليه السلام من هيهنا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله؟ فقام خالد بن زيد أبوأيوب، وخزيمة بن ثابت ذو الشهادتين، وقيس بن سعد بن عبادة، وعبدالله بن بديل بن ورقاء، فشهدوا جمعيا أنهم سمعوا رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: يوم غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه.
    فقال علي عليه السلام لانس بن مالك، والبراء بن عازب: مامنعكما أن تقوما فتشهدا فقد سمعتما كما سمع القوم؟ ثم قال: اللهم ان كانا كتماها معاندة فابتلهما.

    فعمي البراء بن عازب، وبرص قدما أنس بن مالك، فحلف أنس بن مالك أن لايكتم منقبة لعلي بن أبي طالب ولا فضلا أبدا، وأما البراء بن عازب فكان يسأل عن منزله؟ فيقال: هو في موضع كذا وكذا، فيقول: كيف يرشد من أصابته الدعوة.....

    فرفع علي عليه السلام يده إلى السماء ، فقال : اللهم ارم أنسا بوضح لايستره من
    الناس ، ثم ، كشف العصابة عن رأسه ، فقال : هذه دعوة علي عليه السلام ، هذه
    دعوة علي عليه السلام .


    وروى في الخصال : باب الثلاثة ، الحديث 263 ، عن محمد بن إبراهيم بن
    إسحاق الطالقاني - رضي الله عنه - قال حدثنا عبدالعزيز بن يحيى ، قال :
    حدثني محمد بن زكريا ، قال حدثنا جعفر بن محمد بن عمارة عن أبيه ، قال :
    سمعت جعفر بن محمد عليه السلام ، يقول : ثلاثة ، كانوا يكذبون على رسول الله
    صلى الله عليه وآله : أبوهريرة ، أنس بن مالك ، وامرأة .

    نيز در روايتي از امام جعفر صادق (ع)آمده است كه: ابوهريره و انس بن مالك بر زبان پيامبر(ص) دروغ مي بستند.

    اللهم اجعل عواقب امورنا خیرا .

    ویرایش توسط خیر البریه : ۱۳۹۲/۰۸/۰۵ در ساعت ۰۸:۳۰

  13. صلوات


  14. #7

    عضویت
    جنسیت مهر ۱۳۹۲
    نوشته
    377
    حضور
    3 روز 9 ساعت 2 دقیقه
    دریافت
    2
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    515



    جناب خیرالبریه گرانقدر و صدرا ی عزیز و حضار و اساتید محترم

    سلام. حقیر باید کامل متون شمارو بدارم بخدا خیلی ممنون اجرتون با حضرت امیر المومنین، ضمنا اگر سوالی داشتم ممنون میشم بازم سر بزنید به این تاپیکام تشکر.

    ضمنا سوال اینه که انس بن مالک و ابوهریره و عایشه بنابر نظر امام صادق ع سه دروغ گوی امت اند حالا من از آندو دروغ در بخاری پیدا کرده ام اما حالا نوبت انس هست اگر بازم حئیثی یافتید بنابر اثبات کذب انس خواهشا بذارید هرچی بود که کتاب حقیر با کمک شما اساتید تکمیل بشه. یا علی

  15. #8

    عضویت
    جنسیت ارديبهشت ۱۳۸۹
    نوشته
    2,900
    حضور
    21 روز 10 ساعت 50 دقیقه
    دریافت
    11
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    8431



    با سلام


    با بررسي كه در صحيح بخاري مكتب شامله داشتم از انس بيش از 900 حديث با مكررات روايت شده كه تعدادي از آنرا ديديم اما برخي ديگر :

    7421 - حَدَّثَنَا خَلاَّدُ بْنُ يَحْيَى حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ طَهْمَانَ قَالَ سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ - رضى الله عنه - يَقُولُ نَزَلَتْ آيَةُ الْحِجَابِ فِى زَيْنَبَ بِنْتِ جَحْشٍ وَأَطْعَمَ عَلَيْهَا يَوْمَئِذٍ خُبْزًا وَلَحْمًا وَكَانَتْ تَفْخَرُ عَلَى نِسَاءِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - وَكَانَتْ تَقُولُ إِنَّ اللَّهَ أَنْكَحَنِى فِى السَّمَاءِ . أطرافه 4791 ، 4792 ، 4793 ، 4794 ، 5154 ، 5163 ، 5166 ، 5168 ، 5170 5171 ، 5466 ، 6238 ، 6239 ، 6271 - تحفة 1124 - 153/9

    كه با حديث ساير اصحاب در اين زمينه معارض است :

    وَأخرج ابْن سعد وَعبد بن حميد وَابْن مرْدَوَيْه وَالْبَيْهَقِيّ فِي شعب الْإِيمَان عَن أنس رَضِي الله عَنهُ قَالَ كنت أَدخل على رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم بِغَيْر إِذن فَجئْت يَوْمًا لأدخل فَقَالَ عَليّ: مَكَانك يَا بني إِنَّه قد حدث بعْدك أَمر لَا تدخل علينا إِلَّا بِإِذن

    وَأخرج النَّسَائِيّ وَابْن أبي حَاتِم وَالطَّبَرَانِيّ وَابْن مرْدَوَيْه بِسَنَد صَحِيح عَن عَائِشَة رَضِي الله عَنْهَا قَالَت: كنت آكل مَعَ النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم طَعَاما فِي قَعْب فَمر عمر فَدَعَاهُ فَأكل فاصابت أُصْبُعه أُصْبُعِي فَقَالَ عمر: أوه لَو أطَاع فيكُن مَا رَأَتْكُنَّ عين
    فَنزلت آيَة الْحجاب


    4212 - حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِى أَخِى عَنْ سُلَيْمَانَ عَنْ يَحْيَى عَنْ حُمَيْدٍ الطَّوِيلِ سَمِعَ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ - رضى الله عنه أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - أَقَامَ عَلَى صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَىٍّ ، بِطَرِيقِ خَيْبَرَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، حَتَّى أَعْرَسَ بِهَا ، وَكَانَتْ فِيمَنْ ضُرِبَ عَلَيْهَا الْحِجَابُ . أطرافه 371



    جمله : - أَقَامَ عَلَى صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَىٍّ ، بِطَرِيقِ خَيْبَرَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، حَتَّى أَعْرَسَ بِهَا ، يعني چه ؟!



    7255 - حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ خَالِدٍ عَنْ أَبِى قِلاَبَةَ عَنْ أَنَسٍ - رضى الله عنه - قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « لِكُلِّ أُمَّةٍ أَمِينٌ ، وَأَمِينُ هَذِهِ الأُمَّةِ أَبُو عُبَيْدَةَ » . طرفاه 3744 ، 4382 - تحفة 948


    كه با اخبار ديگر كه اميرالمومنين (ع) را امين معرفي كرده اند تعارض دارد.





    7245 - حَدَّثَنَا مُوسَى حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ عَنْ عَمْرِو بْنِ يَحْيَى عَنْ عَبَّادِ بْنِ تَمِيمٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدٍ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « لَوْلاَ الْهِجْرَةُ لَكُنْتُ امْرَأً مِنَ الأَنْصَارِ ، وَلَوْ سَلَكَ النَّاسُ وَادِيًا أَوْ شِعْبًا ، لَسَلَكْتُ وَادِىَ الأَنْصَارِ وَشِعْبَهَا » . تَابَعَهُ أَبُو التَّيَّاحِ عَنْ أَنَسٍ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فِى الشِّعْبِ . طرفه 4330 - تحفة 5303 ، 1699 أ - 107/9

    كه با اخبار مشابه در باره امير المومنين (ع) آمده معارض است .
    6899 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا أَبُو بِشْرٍ إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الأَسَدِىُّ حَدَّثَنَا الْحَجَّاجُ بْنُ أَبِى عُثْمَانَ حَدَّثَنِى أَبُو رَجَاءٍ مِنْ آلِ أَبِى قِلاَبَةَ حَدَّثَنِى أَبُو قِلاَبَةَ أَنَّ عُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ أَبْرَزَ سَرِيرَهُ يَوْمًا لِلنَّاسِ ، ثُمَّ أَذِنَ لَهُمْ فَدَخَلُوا فَقَالَ مَا تَقُولُونَ فِى الْقَسَامَةِ قَالَ نَقُولُ الْقَسَامَةُ الْقَوَدُ بِهَا حَقٌّ ، وَقَدْ أَقَادَتْ بِهَا الْخُلَفَاءُ . قَالَ لِى مَا تَقُولُ يَا أَبَا قِلاَبَةَ وَنَصَبَنِى لِلنَّاسِ . فَقُلْتُ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ عِنْدَكَ رُءُوسُ الأَجْنَادِ وَأَشْرَافُ الْعَرَبِ ، أَرَأَيْتَ لَوْ أَنَّ خَمْسِينَ مِنْهُمْ شَهِدُوا عَلَى رَجُلٍ مُحْصَنٍ بِدِمَشْقَ أَنَّهُ قَدْ زَنَى ، لَمْ يَرَوْهُ أَكُنْتَ تَرْجُمُهُ قَالَ لاَ . قُلْتُ أَرَأَيْتَ لَوْ أَنَّ خَمْسِينَ مِنْهُمْ شَهِدُوا عَلَى رَجُلٍ بِحِمْصَ أَنَّهُ سَرَقَ أَكُنْتَ تَقْطَعُهُ وَلَمْ يَرَوْهُ قَالَ لاَ . قُلْتُ فَوَاللَّهِ مَا قَتَلَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَطُّ ، إِلاَّ فِى إِحْدَى ثَلاَثِ خِصَالٍ رَجُلٌ قَتَلَ بِجَرِيرَةِ نَفْسِهِ فَقُتِلَ ، أَوْ رَجُلٌ زَنَى بَعْدَ إِحْصَانٍ ، أَوْ رَجُلٌ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَارْتَدَّ عَنِ الإِسْلاَمِ . فَقَالَ الْقَوْمُ أَوَلَيْسَ قَدْ حَدَّثَ أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَطَعَ فِى السَّرَقِ وَسَمَرَ الأَعْيُنَ ، ثُمَّ نَبَذَهُمْ فِى الشَّمْسِ . فَقُلْتُ أَنَا أُحَدِّثُكُمْ حَدِيثَ أَنَسٍ ، حَدَّثَنِى أَنَسٌ أَنَّ نَفَرًا مِنْ عُكْلٍ ثَمَانِيَةً قَدِمُوا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَبَايَعُوهُ عَلَى الإِسْلاَمِ ، فَاسْتَوْخَمُوا الأَرْضَ فَسَقِمَتْ أَجْسَامُهُمْ ، فَشَكَوْا ذَلِكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « أَفَلاَ تَخْرُجُونَ مَعَ رَاعِينَا فِى إِبِلِهِ ، فَتُصِيبُونَ مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا » . قَالُوا بَلَى ، فَخَرَجُوا فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَصَحُّوا ، فَقَتَلُوا رَاعِىَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَأَطْرَدُوا النَّعَمَ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَأَرْسَلَ فِى آثَارِهِمْ ، فَأُدْرِكُوا فَجِىءَ بِهِمْ ، فَأَمَرَ بِهِمْ فَقُطِّعَتْ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ ، وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ ، ثُمَّ نَبَذَهُمْ فِى الشَّمْسِ حَتَّى مَاتُوا . قُلْتُ وَأَىُّ شَىْءٍ أَشَدُّ مِمَّا صَنَعَ هَؤُلاَءِ ارْتَدُّوا عَنِ الإِسْلاَمِ وَقَتَلُوا وَسَرَقُوا . فَقَالَ عَنْبَسَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَاللَّهِ إِنْ سَمِعْتُ كَالْيَوْمِ قَطُّ . فَقُلْتُ أَتَرُدُّ عَلَىَّ حَدِيثِى يَا عَنْبَسَةُ قَالَ لاَ ، وَلَكِنْ جِئْتَ بِالْحَدِيثِ عَلَى وَجْهِهِ ، وَاللَّهِ لاَ يَزَالُ هَذَا الْجُنْدُ بِخَيْرٍ مَا عَاشَ هَذَا الشَّيْخُ بَيْنَ أَظْهُرِهِمْ . قُلْتُ وَقَدْ كَانَ فِى هَذَا سُنَّةٌ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - دَخَلَ عَلَيْهِ نَفَرٌ مِنَ الأَنْصَارِ فَتَحَدَّثُوا عِنْدَهُ ، فَخَرَجَ رَجُلٌ مِنْهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ فَقُتِلَ ، فَخَرَجُوا بَعْدَهُ ، فَإِذَا هُمْ بِصَاحِبِهِمْ يَتَشَحَّطُ فِى الدَّمِ ، فَرَجَعُوا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ صَاحِبُنَا كَانَ تَحَدَّثَ مَعَنَا ، فَخَرَجَ بَيْنَ أَيْدِينَا ، فَإِذَا نَحْنُ بِهِ يَتَشَحَّطُ فِى الدَّمِ . فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَقَالَ « بِمَنْ تَظُنُّونَ أَوْ تَرَوْنَ قَتَلَهُ » . قَالُوا نَرَى أَنَّ الْيَهُودَ قَتَلَتْهُ . فَأَرْسَلَ إِلَى الْيَهُودِ فَدَعَاهُمْ .
    فَقَالَ « آنْتُمْ قَتَلْتُمْ هَذَا » . قَالُوا لاَ . قَالَ « أَتَرْضَوْنَ نَفَلَ خَمْسِينَ مِنَ الْيَهُودِ مَا قَتَلُوهُ » . فَقَالُوا مَا يُبَالُونَ أَنْ يَقْتُلُونَا أَجْمَعِينَ ثُمَّ يَنْتَفِلُونَ . قَالَ « أَفَتَسْتَحِقُّونَ الدِّيَةَ بِأَيْمَانِ خَمْسِينَ مِنْكُمْ » . قَالُوا مَا كُنَّا لِنَحْلِفَ ، فَوَدَاهُ مِنْ عِنْدِهِ . قُلْتُ وَقَدْ كَانَتْ هُذَيْلٌ خَلَعُوا خَلِيعًا لَهُمْ فِى الْجَاهِلِيَّةِ فَطَرَقَ أَهْلَ بَيْتٍ مِنَ الْيَمَنِ بِالْبَطْحَاءِ فَانْتَبَهَ لَهُ رَجُلٌ مِنْهُمْ فَحَذَفَهُ بِالسَّيْفِ فَقَتَلَهُ ، فَجَاءَتْ هُذَيْلٌ فَأَخَذُوا الْيَمَانِىَ فَرَفَعُوهُ إِلَى عُمَرَ بِالْمَوْسِمِ وَقَالُوا قَتَلَ صَاحِبَنَا . فَقَالَ إِنَّهُمْ قَدْ خَلَعُوهُ . فَقَالَ يُقْسِمُ خَمْسُونَ مِنْ هُذَيْلٍ مَا خَلَعُوهُ . قَالَ فَأَقْسَمَ مِنْهُمْ تِسْعَةٌ وَأَرْبَعُونَ رَجُلاً ، وَقَدِمَ رَجُلٌ مِنْهُمْ مِنَ الشَّأْمِ فَسَأَلُوهُ أَنْ يُقْسِمَ فَافْتَدَى يَمِينَهُ مِنْهُمْ بِأَلْفِ دِرْهَمٍ ، فَأَدْخَلُوا مَكَانَهُ رَجُلاً آخَرَ ، فَدَفَعَهُ إِلَى أَخِى الْمَقْتُولِ فَقُرِنَتْ يَدُهُ بِيَدِهِ ، قَالُوا فَانْطَلَقَا وَالْخَمْسُونَ الَّذِينَ أَقْسَمُوا حَتَّى إِذَا كَانُوا بِنَخْلَةَ ، أَخَذَتْهُمُ السَّمَاءُ فَدَخَلُوا فِى غَارٍ فِى الْجَبَلِ ، فَانْهَجَمَ الْغَارُ عَلَى الْخَمْسِينَ الَّذِينَ أَقْسَمُوا فَمَاتُوا جَمِيعًا ، وَأَفْلَتَ الْقَرِينَانِ وَاتَّبَعَهُمَا حَجَرٌ فَكَسَرَ رِجْلَ أَخِى الْمَقْتُولِ ، فَعَاشَ حَوْلاً ثُمَّ مَاتَ . قُلْتُ وَقَدْ كَانَ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مَرْوَانَ أَقَادَ رَجُلاً بِالْقَسَامَةِ ثُمَّ نَدِمَ بَعْدَ مَا صَنَعَ ، فَأَمَرَ بِالْخَمْسِينَ الَّذِينَ أَقْسَمُوا فَمُحُوا مِنَ الدِّيوَانِ وَسَيَّرَهُمْ إِلَى الشَّأْمِ . أطرافه 233 ، 1501 ، 3018 ، 4192 ، 4193 ، 4610 ، 5685 ، 5686 ، 5727 ، 6802 ، 6803 ، 6804 ، 6805 - تحفة 945 - 13/9
    6805 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ أَبِى قِلاَبَةَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَهْطًا مِنْ عُكْلٍ - أَوْ قَالَ عُرَيْنَةَ وَلاَ أَعْلَمُهُ إِلاَّ قَالَ مِنْ عُكْلٍ - قَدِمُوا الْمَدِينَةَ ، فَأَمَرَ لَهُمُ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - بِلِقَاحٍ ، وَأَمَرَهُمْ أَنْ يَخْرُجُوا فَيَشْرَبُوا مِنْ أَبْوَالِهَا وَأَلْبَانِهَا ، فَشَرِبُوا حَتَّى إِذَا بَرِئُوا قَتَلُوا الرَّاعِىَ وَاسْتَاقُوا النَّعَمَ ، فَبَلَغَ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - غُدْوَةً فَبَعَثَ الطَّلَبَ فِى إِثْرِهِمْ ، فَمَا ارْتَفَعَ النَّهَارُ حَتَّى جِىءَ بِهِمْ ، فَأَمَرَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ ، فَأُلْقُوا بِالْحَرَّةِ يَسْتَسْقُونَ فَلاَ يُسْقَوْنَ . قَالَ أَبُو قِلاَبَةَ هَؤُلاَءِ قَوْمٌ سَرَقُوا ، وَقَتَلُوا ، وَكَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ، وَحَارَبُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ . أطرافه 233 ، 1501 ، 3018 ، 4192 ، 4193 ، 4610 ، 5685 ، 5686 ، 5727 ، 6802 ، 6803 ، 6804 ، 6899 - تحفة 945 - 203/8

    البته كوركردن و مثله كردن در اسلام ممنوع است وحديث صحيح امام چهارم (ع) كذب انس را روشن ميكند .


    6645 - حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ حَدَّثَنَا وَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ أَخْبَرَنَا شُعْبَةُ عَنْ هِشَامِ بْنِ زَيْدٍ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ امْرَأَةً مِنَ الأَنْصَارِ أَتَتِ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - مَعَهَا أَوْلاَدٌ لَهَا فَقَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ إِنَّكُمْ لأَحَبُّ النَّاسِ إِلَىَّ » . قَالَهَا ثَلاَثَ مِرَارٍ . طرفاه 3786 ، 5234 - تحفة 1634


    تعصب قومي !


    6439 - حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ صَالِحٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِى أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « لَوْ أَنَّ لاِبْنِ آدَمَ وَادِيًا مِنْ ذَهَبٍ أَحَبَّ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَادِيَانِ ، وَلَنْ يَمْلأَ فَاهُ إِلاَّ التُّرَابُ ، وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ » . تحفة 1508
    6440 - وَقَالَ لَنَا أَبُو الْوَلِيدِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسٍ عَنْ أُبَىٍّ قَالَ كُنَّا نَرَى هَذَا مِنَ الْقُرْآنِ حَتَّى نَزَلَتْ ( أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ ) . تحفة 7


    باب و آغاز تحريف قرآن است !


    6072 - وَقَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ أَخْبَرَنَا حُمَيْدٌ الطَّوِيلُ حَدَّثَنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ قَالَ كَانَتِ الأَمَةُ مِنْ إِمَاءِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ لَتَأْخُذُ بِيَدِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَتَنْطَلِقُ بِهِ حَيْثُ شَاءَتْ . تحفة 785


    عجب !!!!!


    5120 - حَدَّثَنَا عَلِىُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا مَرْحُومٌ قَالَ سَمِعْتُ ثَابِتًا الْبُنَانِىَّ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ أَنَسٍ وَعِنْدَهُ ابْنَةٌ لَهُ ، قَالَ أَنَسٌ جَاءَتِ امْرَأَةٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - تَعْرِضُ عَلَيْهِ نَفْسَهَا قَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلَكَ بِى حَاجَةٌ ، فَقَالَتْ بِنْتُ أَنَسٍ مَا أَقَلَّ حَيَاءَهَا وَاسَوْأَتَاهْ وَاسَوْأَتَاهْ . قَالَ هِىَ خَيْرٌ مِنْكِ رَغِبَتْ فِى النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فَعَرَضَتْ عَلَيْهِ نَفْسَهَا . طرفه 6123 - تحفة 468 - 17/7




    !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    4848 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِى الأَسْوَدِ حَدَّثَنَا حَرَمِىٌّ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ - رضى الله عنه - عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « يُلْقَى فِى النَّارِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ . حَتَّى يَضَعَ قَدَمَهُ فَتَقُولُ قَطِ قَطِ » . طرفاه 6661 ، 7384 - تحفة 1279





    اين هم از اسرائيليات وعقايد مجسمه است !

  16. صلوات


  17. #9

    عضویت
    جنسیت ارديبهشت ۱۳۹۱
    علاقه
    عاشق اباالفضل ع (مريدشم، ديوونشم)
    نوشته
    1,682
    حضور
    57 روز 10 ساعت 40 دقیقه
    دریافت
    2
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    3272



    نقل قول نوشته اصلی توسط خیر البریه نمایش پست ها
    وبشدت ملی گرا بوده :
    3573 - حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا شعبة عن عبد الرحمن بن عبد الله بن جبر عن أنس بن مالك رضي الله عنه
    : عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( آية الإيمان حب الأنصار وآية النفاق بغض الأنصار )

    بعید نیست که این خبر را در مقابل حدیث متواتر : حب علی ایمان وبغضه نفاق جعل کرده باشد !
    در مورد اين حديث تاپيكي زدم خواندني حتما مطالعه كنيد

    تاپيك خواندني


  18. صلوات


  19. #10

    عضویت
    جنسیت ارديبهشت ۱۳۹۱
    علاقه
    عاشق اباالفضل ع (مريدشم، ديوونشم)
    نوشته
    1,682
    حضور
    57 روز 10 ساعت 40 دقیقه
    دریافت
    2
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    3272



    نقل قول نوشته اصلی توسط dfffd نمایش پست ها
    حالا نوبت انس هست
    يك دروغ شاخدار برات بزارم خودت هم كيف كنيد::::::::::::::::::::::::::

    3399 - حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ سَعِيدٍ عَنْ قَتَادَةَ أَنَّ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ حَدَّثَهُمْ
    أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَعِدَ أُحُدًا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَعُثْمَانُ فَرَجَفَ بِهِمْ فَقَالَ اثْبُتْ أُحُدُ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ نَبِيٌّ وَصِدِّيقٌ وَشَهِيدَانِ

    اول كه مي گه انس به انها روايت كرد(حدثهم) در صورتي كه به يك نفر گفته انهم قتاده هست، اين دروغ اول، بعد در ادامه مي گه پيغمبر و ابوبكر و عمر و عثمان از كوه احد بالا رفتند و كوه لرزيد و پيغمبر گفت اي احد ارام باش فقط بر روي تو يك نبي و صديق و دو شهيد هست،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    دروغ شاخدارش اينجا هست كه انس مي گويد چهار نفر از كوه بالا رفتند پيغمبر ابوبكر عمر و عثمان يعني انس بالا نرفت و پايين كوه بود حالا چطوري صدا را شنيد كه پيغمبر فرمود اي كوه ارام باش و بروي تو يك نبي ........ ؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههههههههه



    ویرایش توسط kheymegahabalfazl : ۱۳۹۲/۰۸/۰۶ در ساعت ۱۵:۵۴

  20. صلوات


صفحه 1 از 2 12 آخرین

اطلاعات موضوع

کاربرانی که در حال مشاهده این موضوع هستند

در حال حاضر 1 کاربر در حال مشاهده این موضوع است. (0 کاربران و 1 مهمان ها)

کاربرانی که این موضوع را مشاهده کرده اند: 1

اشتراک گذاری

اشتراک گذاری

مجوز های ارسال و ویرایش

  • شما نمیتوانید موضوع جدیدی ارسال کنید
  • شما امکان ارسال پاسخ را ندارید
  • شما نمیتوانید فایل پیوست کنید.
  • شما نمیتوانید پست های خود را ویرایش کنید
  •  
^

ورود

ورود