جهت مشاهده مطالب کارشناسان و کاربران در این موضوع کلیک کنید   

موضوع: حدیث دختران باکره اگر کشته شوند به بهشت می روند؟

  1. #1

    عضویت
    جنسیت مهر ۱۳۹۰
    علاقه
    قرآن
    نوشته
    952
    حضور
    22 ساعت 39 دقیقه
    دریافت
    3
    آپلود
    1
    گالری
    0
    صلوات
    2918

    اشاره حدیث دختران باکره اگر کشته شوند به بهشت می روند؟




    بسم الله الرحمن الرحیم

    سلام علیکم

    ببخشید از کارشناسای محترم درخواست دارم که منبع حدیث زیر رو برام بیان نمایند اصلا همچین حدیثی وجود داره یا قریب به این مضمون؟

    دختران باکره اگر کشته شوند به بهشت میروند و در غیر این صورت به بهشت نمیروند


    التماس دعا
    ویرایش توسط مهدی عباس زاده : ۱۳۹۰/۱۲/۰۷ در ساعت ۲۲:۲۲
    الفرقان : 30 وَ قالَ الرَّسُولُ يا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً
    و پيامبر(روز قیامت خواهد) گفت: «ای پروردگارم! قوم من بى گمان اين قرآن را بس دور و مهجور گرفتند.»
    ترجمان فرقان نوشته آیة الله صادقی تهرانی

  2. صلوات ها 3


  3.  

  4. #2

    عضویت
    جنسیت بهمن ۱۳۸۹
    علاقه
    قرآن و عترت علیهم السلام
    نوشته
    845
    حضور
    نامشخص
    دریافت
    4
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    3654



    نقل قول نوشته اصلی توسط مهدی عباس زاده نمایش پست ها
    بسم الله الرحمن الرحیم

    سلام علیکم

    ببخشید از کارشناسای محترم درخواست دارم که منبع حدیث زیر رو برام بیان نمایند اصلا همچین حدیثی وجود داره یا قریب به این مضمون؟


    دختران باکره اگر کشته شوند به بهشت میروند و در غیر این صورت به بهشت نمیروند



    التماس دعا
    با سلام
    بنده به چنین حدیثی دست نیافتم.رجوع کنید به:
    http://www.pasokhgoo.ir/node/35213
    ویرایش توسط رسا : ۱۳۹۰/۱۲/۰۸ در ساعت ۰۰:۱۷

  5. صلوات ها 5


  6. #3

    عضویت
    جنسیت ارديبهشت ۱۳۸۹
    نوشته
    2,900
    حضور
    21 روز 10 ساعت 50 دقیقه
    دریافت
    11
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    8431




    با سلام

    ازطریق عامه حافظ سیوطی این خبر را تخریج کرده البته قسمت آخر ساخته وبافته معاندین است:



    في أحاديث شهيرة جمعها السيوطي في كراسة سماها أبواب السعادة في أسباب الشهادة منها ما ذكر ومنها صاحب ذات الجنب والحريق والمرأة تموت بجمع أي في بطنها ولد وقيل تموت بكرا ومنها المرأة في حملها إلى وضعها إلى فصالها ومنها صاحب السل أي الدق والغريب والمسافر والمصروع عن دابه في سبيل الله والمرابط والمتردي ومن تأكله السباع ومن قتل دون ماله وأهله أو دينه أو دمه أو مظلمته ومنها الميت في سبيل الله والمرعوب على فراشه في سبيل الله وعن علي رضي الله عنه من حبسه السلطان ظلما فمات في السجن فهو شهيد ومن ضرب فمات في الضرب فهو شهيد وكل مؤمن يموت فهو شهيد وعن أنس مرفوعا الحمى شهادة وعن أبي عبيدة بن الجراح قال قلت يا رسول الله أي الشهداء أكرم على الله قال رجل قام الی
    إمام جائز فأمره بمعروف ونهاه عن منكر فقتله وعن أبي موسى من وقصه فرسه أو بعيره أو لدغته هامة فهو شهيد وعن ابن عباس من عشق فعف فكتم فمات فهو شهيد وعنه عليه الصلاة والسلام المائد في البحر الذي يصيبه القيء له أجر شهيد وعن ابن مسعود مرفوعا أن الله كتب الغيرة على النساء والجهاد على الرجال فمن صبر منهن كان لها أجر شهيد وعن عائشة مرفوعا قال في كل يوم خمسا وعشرين مرة اللهم بارك لي في الموت
    وفيما بعد الموت ثم مات على فراشه أعطاه الله أجر شهيد وعن ابن عمر مرفوعا من صلى الضحى وصام ثلاثة أيام من الشهر ولم يترك الوتر في حضر ولا سفر كتب له أجر شهيد ومنها التمسك بالسنة عند فساد الأمة ومنها من مات في طلب العلم والمؤذن المحتسب ومن عاش مداريا ومن جلب طعاما إلى المسلمين ومن سعى على امرأته وولده وما ملكت يمينه وغير ذلك مما يطول ذكره فكل من كثر أسباب شهادته زيد له في فتح أبواب سعادته متفق عليه.
    مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح
    الملا علي القاري

    همچنین علامه مجلسی رحمه الله :

    وقال في
    النهاية في حديث الشهداء: والمرءة تموت بجمع أي تموت وفي بطنها ولد، وقيل التي تموت بكرا،..بحارج78




    وفي رواية الحسين بن علوان، عن عمرو بن خالد، عن زيد بن علي، عن آبائه عليهم السلام، عن علي عليه السلام قال: (ذكر رسول الله صلى الله عليه وآله الجهاد فقالت امرأة لرسول الله صلى الله عليه وآله: يا رسول الله فما للنساء من هذا شئ؟ فقال: بلى للمرأة ما بين حملها إلى وضعها إلى فطامها من الاجر كالمرابط في سبيل الله، فإن هلكت فيما بين ذلك كان لها مثل منزلة شهيد).من لا یحضره الفقیه

    زن از هنگام بارداری تا وضع حمل و از شیر گرفتن کودک مثل مجاهد فی سبیل الله اجر دارد واگر در این مدت بمیرد مثل شهید است .



    قَالَ أَبُو يَعْلَى الْمُوصِلِيُّ َ: وحَدَّثَنَا وَهْبٌ ، أَنْبَأَنَا خَالِدٌ ، عَنْ حُسَيْنٍ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ , رَضِيَ الله عَنْهُمَا , أَنّ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم قَالَ : مِنْ تِسْة وَتِسْعِينَ امْرَأَةٍ وَاحِدَةً فِي الْجَنَّةِ ، وَبَقِيَّتُهُنَّ فِي النَّارِ ، فَاشْتَدَّ ذَلِكَ عَلَى مَنْ حَضَرَ رَسُولَ الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم مِنَ الْمُهَاجِرِينَ ، فَقَالَ رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم : إِنَّ الْمُسْلِمَةَ إِذَا حَمَلَتْ ، فَإِنَّ لَهَا أَجْرُ الْقَائِمِ الصَّائِمِ ، الْمُحْرِمِ الْمُجَاهِدِ فِي سَبِيلِ الله ، فَإِذَا وَضَعَتْ ، فَإِنَّ لَهَا فِي أَوَّلِ رَضْعَةٍ أَجْرُ حَيَاةِ نَسَمَةٍ.

    عَنْ عَلِىَّ صلوات اللّه عليه قالَ: اَلْمَريضُ فى سِجْنِ اللّهِ مالَمْ يَشْكُ اِلى عُوّادِهِ تُمْحى سَيَّئاتُهُ. وَ اَيُّما مُؤْمِنِ ماتَ مَريضاً ماتَ شَهيداً، وَ كُلُّ مُؤْمِن شَهيدٌ، وَ كُلُّ مُؤْمِنَة حَوْراءُ، وَ اَىُّ ميتَة ماتَ بِها الْمُؤْمِنُ فَهُوَ شَهيدٌ، وَ تَلاقَوْلَ اللّهِ جَلَّ ذِكْرُهُ :وَ الَّذينَ آمَنُوا بِاللّهِ وَ رُسُلِهِ اُولئِكَ هُمُ الصَّدَيقُونَ وَ الشُّهَداءُ عِنْدَ رَبَّهِمْ.
    از على صلوات اللّه و سلامه عليه آمده: بيمار در زندان خدا است، و تا زمانى كه از بيمارى خود نزد عيادت كنندگانش شكايت نكند سيّئاتش محو مى شود، و هر مؤمنى در بيمارى بميرد شهيد مرده، و تمام مؤمنان شهيدند و تمام زنان مؤمنه حورا هستند. به هر مرگى مؤمن بميرد شهيد است، سپس آيه شريفه سوره حديد را تلاوت كردند: و كسانى كه ايمان به خدا و رسولان آوردند، اينان صديقون و شهداء نزد پروردگارشان هستند.بحارج78

    ویرایش توسط خیر البریه : ۱۳۹۰/۱۲/۰۸ در ساعت ۱۲:۰۷

  7. صلوات ها 7


  8. #4

    عضویت
    جنسیت آبان ۱۳۸۸
    علاقه
    تحقیقات در زمینه ی معارف اسلامی
    نوشته
    2,166
    حضور
    29 روز 7 ساعت 43 دقیقه
    دریافت
    11
    آپلود
    0
    گالری
    0
    صلوات
    9019

    حدیث دختران باکره




    با سلام و عرض ادب و صلوات بر محمد وآل محمد
    1-در کتاب بحار الأنوار (ط - بيروت) ؛ ج‏78 ؛ ص244آمده است
    30- دَعَائِمُ الْإِسْلَامِ، عَنْ عَلِيٍّ ع‏ قَالَ أُتِيَ رَسُولُ اللَّهِ ص فَقِيلَ لَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ رَوَاحَةَ ثَقِيلٌ لِمَا بِهِ فَقَامَ ص وَ قُمْنَا مَعَهُ حَتَّى دَخَلَ عَلَيْهِ فَأَصَابَهُ مُغْمًى عَلَيْهِ لَا يَعْقِلُ شَيْئاً وَ النِّسَاءُ يَبْكِينَ وَ يَصْرُخْنَ وَ يَصِحْنَ فَدَعَاهُ رَسُولُ اللَّهِ ص ثَلَاثَ مَرَّاتٍ فَلَمْ يُجِبْهُ فَقَالَ اللَّهُمَّ هَذَا عَبْدُكَ إِنْ كَانَ قَدِ انْقَضَى أَجَلُهُ وَ رِزْقُهُ وَ أَثَرُهُ فَإِلَى جَنَّتِكَ وَ رَحْمَتِكَ وَ إِنْ لَمْ يَنْقَضِ أَجَلُهُ وَ رِزْقُهُ وَ أَثَرُهُ فَعَجِّلْ شِفَاءَهُ وَ عَافِيَتَهُ‏فَقَالَ بَعْضُ الْقَوْمِ يَا رَسُولَ اللَّهِ ص عَجَباً لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ رَوَاحَةَ وَ تَعَرُّضِهِ فِي غَيْرِ مَوْطِنٍ لِلشَّهَادَةِ فَلَمْ يُرْزَقْهَا حَتَّى يُقْبَضَ عَلَى فِرَاشِهِ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص وَ مَنِ الشَّهِيدُ مِنْ أُمَّتِي فَقَالُوا أَ لَيْسَ هُوَ الَّذِي يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ مُقْبِلًا غَيْرَ مُدْبِرٍ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص إِنَّ شُهَدَاءَ أُمَّتِي إِذًا لَقَلِيلٌ الشَّهِيدُ الَّذِي ذَكَرْتُمْ وَ الطَّعِينُ وَ الْمَبْطُونُ وَ صَاحِبُ الْهَدْمِ وَ الْغَرَقِ وَ الْمَرْأَةُ تَمُوتُ جُمْعاً قَالُوا وَ كَيْفَ تَمُوتُ جُمْعاً يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ يَعْتَرِضُ وَلَدُهَا فِي بَطْنِهَا ثُمَّ قَامَ رَسُولُ اللَّهِ ص فَوَجَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَوَاحَةَ خِفَّةً فَأُخْبِرَ النَّبِيُّ ص فَوَقَفَ فَقَالَ يَا عَبْدَ اللَّهِ حَدِّثْ بِمَا رَأَيْتَ فَقَدْ رَأَيْتَ عَجَباً فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ رَأَيْتُ مَلَكاً مِنَ الْمَلَائِكَةِ بِيَدِهِ مِقْمَعَةٌ مِنْ حَدِيدٍ تَأَجَّجُ نَاراً كُلَّمَا صَرَخَتْ صَارِخَةٌ يَا جَبَلَاهْ أَهْوَى بِهَا لِهَامَتِي وَ قَالَ أَنْتَ جَبَلُهَا فَأَقُولُ لَا بَلِ اللَّهُ فَيَكُفُّ بَعْدَ أَهْوَائِهَا وَ إِذَا صَرَخَتْ صَارِخَةٌ يَا عِزَّاهْ أَهْوَى بِهَا لِهَامَتِي وَ قَالَ أَنْتَ عِزُّهَا فَأَقُولُ لَا بَلِ اللَّهُ فَيَكُفُّ بَعْدَ أَهْوَائِهَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص صَدَقَ عَبْدُ اللَّهِ فَمَا بَالُ مَوْتَاكُمْ يُبْتَلَوْنَ بِقَوْلِ أَحْيَاءِكُمْ‏ .
    بيان: عجز هذا الحديث يخالف بعض أصولنا و سيأتي عدم تعذيب الميت ببكاء الحي و لعل الخبر على تقدير صحته محمول على أن الميت كان مستحقا ببعض أعماله لنوع من العذاب فعذب بهذا الوجه أو فعل ذلك به لتخفيف سيئاته أو لأنه كان آمرا أو راضيا به و لعل الخبر عامي.
    و قال في النهاية في حديث الشهداء و المرأة تموت بجمع أي تموت و في بطنها ولد و قيل التي تموت‏بكرا و الجمع بالضم بمعنى المجموع كالذخر بمعنى المذخور و يكسر الكسائي الجيم و المعنى أنها ماتت مع شي‏ء مجموع فيها غير منفصل عنها من حمل أو بكارة.
    .................................................. .................................................. ..............
    مجلسى، محمد باقر بن محمد تقى، بحار الأنوارالجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار (ط - بيروت)، 111جلد، دار إحياء التراث العربي - بيروت، چاپ: دوم، 1403 ق.
    .................................................. .................................................. ............................................
    2- النهاية في غريب الحديث و الأثر ؛ ج‏1 ؛ ص296

    في حديث الشهداء «المرأة تموت‏ بِجُمْعٍ‏»
    أى تموت و في بطنها ولد. و قيل الّتى تموت‏بكرا. و الجُمْعُ‏ بالضّم: بمعنى المَجْمُوع، كالذّخر بمعنى المذخور، و كسر الكسائى الجيم، و المعنى أنّها ماتت مع شى‏ء مجموع فيها غير منفصل عنها، من حمل أو بكارة.
    [ه] و منه‏
    الحديث الآخر «أيّما امرأة ماتت‏ بِجُمْعٍ‏ لم تطمث دخلت الجنة»
    و هذا يريد به البكر.
    [ه] و منه‏
    قول امرأة العجّاج‏ «إنّى منه‏ بجُمْعٍ‏»
    أى عذراء لم يفتضّنى.
    .................................................. .................................................. ...................
    ابن اثير جزري، مبارك بن محمد، النهاية في غريب الحديث و الأثر، 5جلد، موسسه مطبوعاتي اسماعيليان - قم، چاپ: چهارم، 1367ش.
    التماس دعا


    ویرایش توسط مجید : ۱۳۹۰/۱۲/۰۸ در ساعت ۱۸:۰۹
    حدیث دختران باکره اگر کشته شوند به بهشت می روند؟

  9. صلوات ها 2


اطلاعات موضوع

کاربرانی که در حال مشاهده این موضوع هستند

در حال حاضر 1 کاربر در حال مشاهده این موضوع است. (0 کاربران و 1 مهمان ها)

کاربرانی که این موضوع را مشاهده کرده اند: 0

هیچ کاربری در لیست وجود ندارد.

کلمات کلیدی این موضوع

اشتراک گذاری

اشتراک گذاری

مجوز های ارسال و ویرایش

  • شما نمیتوانید موضوع جدیدی ارسال کنید
  • شما امکان ارسال پاسخ را ندارید
  • شما نمیتوانید فایل پیوست کنید.
  • شما نمیتوانید پست های خود را ویرایش کنید
  •  
^

ورود

ورود